اليوم: السبت    الموافق: 19/09/2020    الساعة: 04:52 صباحاً   يتوقيت القدس الشريف
آخـــر الأخبــار
فيس بوك
تويتر
Rss
إصابات طالت نادين نجيم وزوجة رامي عياش وأضرار جسيمة في منازل إليسا وهيفا وراغب علامة بانفجار بيروت
تاريخ ووقت الإضافة:
05/08/2020 [ 11:23 ]
إصابات طالت نادين نجيم وزوجة رامي عياش وأضرار جسيمة في منازل إليسا وهيفا وراغب علامة بانفجار بيروت
بقلم: س.ز

القدس عاصمة فلسطين/بيروت- دولة فلسطين-“بيروت ست الدنيا” وعاصمة العواصم وسحر الشرق حزينة وتبكي وتفوح منها رائحة الدمار والموت على ضحايا أبرياء ذنبهم الوحيد أنهم أرادوا العيش بوطنهم متسلحين بالأمل والرجاء والحب بغدٍ أفضل، ورافضين هجره على الرغم من العواصف التي كانت تعصف بهم وببلدهم.. إلى أن أتى هذا الانفجار المدمر وحولها إلى عاصمة منكوبة نصرخ لها بأعلى صوتنا قائلين: “قومي من تحت الردم قومي إكراماً للآباء قومي من حزنك قومي يا بيروت قومي”.



الانفجار الذي أسفر عن سقوط ضحايا بالمئات وإصابات بالآلاف وأدى إلى خراب وتكسير في العديد من المؤسسات العامة والخاصة والأبنية السكنية والتجارية، أرعب السكان وخلق الذعر والخوف في نفوسهم وانسحب الأمر ترجمة على مواقع التواصل الاجتماعي التي كانت الملاذ لهم لعرض صور المفقودين والاستفسار عن أماكن وجودهم أو للاطمئنان عليهم من خلال عرض الدمار والخراب الذي طال بيوتهم.



وكان للفنانين والنجوم والإعلاميين نصيبهم في هذا الانفجار الذي أدى إلى إصابة النجمة نادين نسيب نجيم التي كانت موجودة مع ولديها في منزلها القريب من موقع الانفجار، فنقلت إلى أحد المستشفيات وأجريت لها عملية جراحية استغرقت نحو 6 ساعات ووضعها مستقر وأولادها بخير حسب ما طمأنت الإعلامية ريما نجيم محبي وعشاق نادين، التي كان مصيرها وأولادها مجهولاً، فغردت قائلة: “لكل اللي عم يسألوني عن نادين نسيب نجيم وبدن يطمنوا عنا.. بعتذر كون عم بنقل خبر بيشغل البال بس نادين تأذت بالانفجار وخضعت لعملية جراحية طويلة استمرت 6 ساعات وهي حالياً أفضل والأولاد بأمان الحمد لله إن شاء لله قريباً بتحكي معكن هي بس طلبت طمنكن عليها”.



ولاحقاً تمكنت النجمة نادين نجيم من طمأنة الجميع على صحة أولادها وعلى حالتها بعد خضوعها إلى عملية جراحية وغردت: “أشكر ربي أولاً رجع خلقني وأعطاني عمر جديد الانفجار كان قريب والمنظر مش متل الحكي فعلاً يلي بيفوت عل بيت وبيشوف الدم وين ما كان وكل شي مكسر، ما بيقول انه بعدنا عايشين.الحمد الله الف مرة عطاني القوة انزل 22 طابق حافية مغطسة بالدم تإقدر خلص حالي. الناس كلها مدممة جرحى قتلى سيارات مكسرة ناس عم تصرخ وتبكي وقفت سيارة قلتله دخيلك ساعدني كان ابن حلال وصلني على اول مشفى، رفضوا يستقبلوني لانه كانت مكدسة بالجرحى رجع اخدني على مشفى المشرق اسعفوني، وخضعت لعملية 6 ساعات لانه نص وجهي وجسمي مدمم بس يلي شفته عل ارض صعب كتير ينوصف فعلاً، وكأنه قنبلة نووية شكراً يا رب انك حميتني والحمد لله ولادي بخير وسلامة ما كانوا بالبيت بشكر الله كل لحظة ويا رب ترحم الموتى وتشفي الجرحى”.



كما تعرضت زوجة النجم رامي عياش داليدا عياش إلى إصابة حادة في يديها وقدمها، واطمأن عليها محبوها عبر تداول نشر مقطع فيديو وهي تتلقى العلاج داخل المستشفى متمنين لها الشفاء العاجل.



وشكر زوجها رامي كل من اتصل به وسأل عن زوجته في تغريدة له أعلن فيها: “أشكر كل من سأل عن داليدا دون استثناء. غمرتوني بمحبتكم واهتمامكم ان شاالله منوفيكم. جروحها توزعت بين جبينها وانفها ويديها وقدميها. ولكن الحمد لله على كل شي. مصيبة وخسارة غيرنا اكبر من شوية جروح. اطفال مقطوعة اجزائها وناس عم تسبح بدمها صار بالنا بالمساعدة اكتر من حالنا”.



وتعرض منزل كل من النجوم هيفا وهبي وإليسا وراغب علامة وعامر زيان إلى أضرار فادحة حسب ما أظهرت الصور التي تم نشرها من قبلهم عبر حساباتهم الرسمية للاطمئنان عليهم، وبدت إليسا غاضبة جداً وقالت: “محروق قلبي من جوا ومقهورة عا بلدي من اللي صار. أنا الحمدلله بخير وان شالله ما يكون في شهدا، وكل الجرحى يتعافو يا رب! بيتي تكسر كلو بس مش مهم، المهم. الله يحمي لبنان”.



وهاجمت إليسا في تغريدة ثانية العهد الذي وصفته “بالنحس” حسب ما كتبت: “ما عم فيني احتوي غضبي على اللي صار. هيدا البلد بيستاهل أحسن من هيك. معو حق مروان حمادة… هيدا العهد نحس، واللي حاكمينا نحس، واللي تسببو باللي صار اليوم من ورا إهمالن نحس بنحس. فلوا كلكن عا بيوتكن وعا مزبلة التاريخ”.



النجم راغب علامة طمأن بدوره الجميع إلى أنه وعائلته بخير وغرد: “صباح الخير. صباح بيروت الجريحة. شكراً للجميع اللي سألوا وتطمنوا علينا الحمد لله نحنا كويسين والأضرار المادية جسيمة لكن الحمد لله زي ما يقول المثل: “بالمال ومش بأصحابه”، رحمة الله على الشهداء والله يشفي الجرحى ويعوض على الناس الخسائر وربنا ينتقم من طبقة حاكمة مستهترة بحياة الناس”.



النجمة هيفا وهبي التي تضرر منزلها أيضاً أبدت حزنها العميق على ما حل ببيروت وغردت بوجع وحزن تقول: “قلبي عمبيوجعني عللي صار ببيروت، ابشع يوم شفته بحياتي، يا رب تصبر شعبنا واهالينا. يارب ترحم اللي استشهدوا، يارب تشفي كل مصاب، لا تنسوا اللبنانيين في دعائكم، صلوا للبنان ولبيروت #PrayForLebanon #بيروت”.



النجم مروان خوري طمأن بدوره كل الأصدقاء والجمهور بأنه وعائلته بخير باستثناء لبنان الذي قال إنه ليس بخير، وكتب: “أنا بخير والعائلة بخير الحمد لله شكراً على الاطمئنان من كل المحبين في كل العالم العربي ولكن للأسف لبنان ليس بخير والشعب اللبناني ليس بخير، والمساكين والفقراء والمصابين ليسوا بخير! ادعوا لهم”.



وللإعلاميين نصيبهم في هذا الانفجار المدمر حيث تبلغ الجسم الإعلامي بحزن عميق وفاة الإعلامية ماري طوق المسؤولة الإعلامية في مؤسسة كهرباء لبنان وهي زميلة متفانية في عملها ومحبة ومخلصة للجميع، كما أصيب عدد من الزملاء وهم الإعلامي محمد قيس، الذي طمأن الجميع أنه بخير عبر نشره مقطع فيديو، والإعلامي موريس متى، والإعلامية زينة باسيل شمعون.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
التعليقات
عدد التعليقات: 0
تقارير وتحقيقات
القدس عاصمة فلسطين/الخليل-دولة فلسطين- صلاح الطميزي-تعتبر عين فرعة التي تقع بين بلدتي اذنا وتفوح جنوب غرب الخليل، إحدى المناطق الطبيعية التي يقصدها المواطنون للاستجمام، ويعتمد عليها البدو لري أغنامهم
تصويت
القائمة البريدية