"الأونروا": نحو مليون نازح في الأسبوع الأول من العدوان على قطاع غزة
15 اكتوبر, 2023 04:02 مساءً
القدس - أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، اليوم الأحد، أن نحو مليون مواطن نزحوا في قطاع غزة خلال الأسبوع الأول من عدوان الاحتلال الإسرائيلي على شعبنا.
وقالت مديرة التواصل في الوكالة جولييت توما لوكالة "فرانس برس"، "إن ما يقدر بنحو مليون شخص نزحوا في الأيام السبعة الأولى" من التصعيد في غزة.
وبحسب الأونروا، فإن هذا الرقم مرجح للزيادة في ظل استمرار مغادرة السكان لمنازلهم خوفا من القصف الإسرائيلي المتواصل منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الجاري.
وفي حصيلة ليست نهائية، أعلنت وزارة الصحة، اليوم، ارتفاع عدد الشهداء من أبناء شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية إلى 2384، وارتفاع عدد الجرحى إلى نحو 10250، منذ بداية العدوان في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الجاري.
وأوضحت الصحة في بيان صحفي، أن عدد الشهداء في قطاع غزة ارتفع إلى 2329، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، بينما وصل عدد الجرحى إلى 9042.
وفي الضفة، ارتفع عدد الشهداء إلى 55، بعد الإعلان أمس عن استشهاد الطفل محمد رفعت عدوان (16 عاما) في محافظة طولكرم، بينما ارتفع عدد الجرحى إلى أكثر من 1200.
كلمات مفتاحية
الأخبار
الاحتلال يخطر بهدم 5 مساكن مأهولة وثلاثة منشآت زراعية في مسافر يطا جنوب الخليل
25/06/2026 11:16
129 قتيلا منذ بداية العام: مقتل شابة بجريمة إطلاق نار في الرملة بأراضي الـ48
25/06/2026 11:14